منوعات

داليا مصطفى: الفشل في الثانوية العامة كان بداية نجاحي

كشفت الفنانة داليا مصطفى عن قصة كفاحها لتحقيق حلمها، حيث فشلت في الحصول على مجموع عالٍ في الثانوية العامة، مما حال دون دخولها كلية الهندسة. ورغم ذلك، تمكنت داليا من تحويل هذه المحنة إلى منحة، حيث اكتشفت موهبتها في التمثيل ودخلت عالم الفن.

وقالت داليا مصطفى: “أنا قصتي تكتب ومثال للي مجابش مجموع كويس، أنا كنت شاطرة جدا وكان متوقع لي هندسة، حبيت فلما حبيت عكيت في الثانوية العامة ومجبتش مجموع رغم أني كنت بطلع من الأوائل جبت مجموع سيء تقريبا 60%، واتحايلت على أمي أني أعيد السنة ولكنها رفضت”، وذلك خلال مداخلتها الهاتفية لبرنامج “4 شارع شريف” الذي يقدمه شريف مدكور.

وأضافت داليا مصطفى: والدتي سحبت عن طريق الخطأ استمارة من معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل بدلا من الديكور، وبقيت أصرخ وأقول أنا مبعرفش أمثل وقعدت أعيط، أول سنة ما قبلونيش وأنا نازلة قابلت جلال الشرقاوي وقال لي تعالي على المسرح، واداني دور في (دستور يا أسيادنا)، والدنيا اتفتحت بعدها، من وأنا في المسرح قبل ما أدخل المعهد ودخلت بطولات عمري ما كنت أتوقعها وأثبت وجودي في حتة مكانتش في بالي.

إقرأ أيضا:محمد سامي يراهن على مي عمر في رمضان 2025

واستكملت قائلة: “ربنا دايما بيوفق للأحسن، ولو حد جاب مجموع صغير تأكد أن ربنا كاتب لك حاجة أفضل، وأنا سعيدة ولقيت نفسي دلوقتي ووارد تكون نفسك في حاجة وربنا شايف لك الأفضل، وزملائي كانوا شاطرين جدًا وفي منهم مهندسين بس بقوا موظفين ومبقاش بينا نقطة تلاقي ومبنعرفش نتكلم وأنا حالتي أحسن منهم بكتير”.

أكدت داليا أن الفشل ليس نهاية المطاف، وأن الله يكتب الخير لعباده، ودعت الطلاب إلى عدم اليأس والسعي لتحقيق أحلامهم مهما كانت الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى